المشروعات الصغيرة والأسر المنتجة كرافد للتنمية

ينظم المعهد العربي لإنماء المدن بالتعاون مع وزارة الداخلية المغربية – المديرية العامة للجماعات المحلية – مديرية الأطر الإدارية والتقنية مؤتمر ( المشروعات الصغيرة والأسر المنتجة كرافد للتنمية) خلال الفترة 10-12 أبريل 2018  في مدينة أغادير بالمملكة المغربية.


تأتي أهمية هذا المؤتمر انطلاقاً بأن دول العالم والدول النامية تواجه العديد من الأزمات التي ظهر تأثيرها السلبي على معدلات البطالة وفرص العمل .. كما أدت إلى انحسار مظلة الحماية الاجتماعية ، وانخفاض في مستوى الأجور الحقيقية ، وازدياد الفقر في المال والقدرات .. وهنا تأتي أهمية الدور الذي يجب أن تضطلع به الجهات الرسمية وغير الرسمية للعمل على بناء القدرات الفردية ورفع مستوى الانتاجية عن طريق المشروعات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة وريادة الأعمال .. وتساعد مثل هذه المشروعات في مجابهة قضايا الفقر والبطالة وتوفير الخدمات ، الأمر الذي يتطلب البحث عن أساليب ووسائل حديثة لزيادة الانتاج وتنويع فرص الاستثمار من خلال مبادرات مبتكرة وتقديم تجارب رائدة .


ونظراً لأهمية الموضوع ، فإنه يسر المعهد دعوة الباحثين والمختصين والمتخصصين في الجامعات ومراكز البحوث والمنظمات ذات الصلة والمدن والبلديات والأجهزة المعنية في القطاعين العام والخاص لتقديم خبراتهم وتجاربهم .


وتجدون برفقه الإطار العام للمؤتمر والذي يشتمل على المحاور والموضوعات والترتيبات .. في حالة الرغبة للمشاركة العلمية يرجى تعبئة استمارة التسجيل ونموذج المشاركة العلمية (المرفقين) وإعادتهما إلى المعهد لتـزويدكم بضوابط إعداد الورقة ، ومن ثم إرسال النص الكامل للورقة في موعد أقصاه 2018/2/1 كما ونأمل تلقي الترشيحات للمشاركة الحضورية بتعبئة استمارة التسجيل مع استيفاء الرسوم .


ترسل استمارة التسجيل مع النموذج للمشاركة العلمية، واستمارة التسجيل للمشاركة الحضورية مع الرسوم على البريد الالكتروني  audievents@araburban.org أو الفاكس : 966114802666+ .


استمارة تسجيل مؤتمر المشروعات الصغيرة


نموذج المشاركة العلمية