المنتدى العربي للمدن الذكية يوقع اتفاقية تعاون مع مجلة المدن الذكية

وقع المنتدى العربي للمدن الذكية " احدى مؤسسات منظمة المدن العربية" مع مجلة المدن الذكية والتي مقرها في مدينة برشلونة الإسبانية، اتفاقية تعاون وعن بُعد. تهدف الاتفاقية الى تعزيز المعرفة ومتابعة مشاريع المدن الذكية حول العالم، من خلال نشر أخبار ونشاطات المنتدى العربي وقصص النجاح للمدن العربية في جميع أنحاء العالم، ودعم رسالة ورؤية وأهداف المنتدى العربي، كما تفتح العديد من الآفاق للتعاون مع المنظمات والمؤسسات العالمية المختصة في المدن الذكية.


وقد وقع المذكرة معالي أمين عمان رئيس المنتدى العربي للمدن الذكية الدكتور يوسف الشواربه وعن مجلة المدن الذكية المدير التنفيذي مانويل تارين.


جاء توقيع اتفاقية التعاون بمبادرة ورغبة من مجلة المدن الذكية ، وانطلاقاً من أهداف المنتدى العربي للمدن الذكية نحو تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمنظمات الإقليمية والدولية وتعزيز الشراكات لتنظيم دور العلم والعلوم والتكنولوجيا والإبتكار في تحقيق التنمية المستدامة  ، وبتوجيهات من معالي أمين عمّان رئيس المنتدى العربي للمدن الذكية لإيجاد سبل التعاون الحالية والمستقبلية في مختلف المجالات ، والإستفادة من الخبرات التراكمية المتبادلة لدى كلا الفريقين ، وتبادل الدراسات والبحوث الرامية إلى تجويد العمل المؤسسي في مجال التحول الإلكتروني والذكي. وتكمن أهمية الاتفاقية كونها تخدم المدن والبلديات العربية في بناء وتطبيق مشاريع التحول الالكتروني والذكي من خلال تعميم المعرفة.


وأوضحت مدير عام المنتدى العربي للمدن الذكية المهندسة سميرة الدحيات ان الاتفاقية ستفتح آفاق للتعاون المشترك بين الجانبين في تعزيز المعارف التي تخدم البلديات والمدن العربية في مجالات التحول الالكتروني الذكي ، كما أنها ستعمل على تعزيز قصص النجاح التي تحدث في الوطن العربي في مجال المدن الذكية .


من جهته قال المدير التنفيذي لمجلة المدن الذكية مانويل تارين: أن مجلة المدن الذكية لديها الرغبة بالعمل مع الجهات العربية المهتمة في مجال التحول الإلكتروني والمدن الذكية، وتسليط الضوء على قصص النجاح والجهود المبذولة في هذا المجال.



يذكر أن مجلة المدن الذكية والتي مقرها في مدينة برشلونة الإسبانية هي منصة الاتصال الدولية الرسمية في عالم المدن الذكية، وتعتبر رائدة في القطاع ونقطة التقاء للمدن والمنظمات والشركات.