المهندس داوود عبد الرحمن الهاجري مديراً عاماً لبلدية دبي

أصـدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي المرسوم رقم (10) لسنة 2018 بتعيين المهندس داوود عبدالرحمن عبدالله الهاجري، مديراً عاماً لبلدية دبي – رئيس مركز البيئة للمدن العربية.


والمهندس الهاجري حاصل على شهادة بكالوريوس في مجال تخطيط المدن وتكنولوجيا البناء من جامعة أيسترن من الولايات المتحدة الأميركية سنة 1993، كما أنه خريج برنامج محمد بن راشد آل مكتوم لإعداد القادة وحاصل على جائزة القائد المبدع في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز .وقد عُيّن في بلدية دبي كمهندس في وظيفة مخطط مدن بإدارة التخطيط ثم تقلد مناصب عدة في المجال نفسه بما في ذلك رئيس قسم التخطيط ثم مدير إدارة التخطيط ثم مساعد مدير عام البلدية لقطاع الهندسة والتخطيط. ومثل البلدية في عدد كبير من المؤتمرات والندوات ويتمتع الهاجري بخبرة واسعة في مجال التخطيط والاستثمار والتنمية العمرانية، وهو عضو في لجان كثيرة داخل وخارج البلدية تتمثل أهمها في رئاسة مجلس إدارة جمعية المهندسين، واللجنة العليا للخطة الحضرية لدبي 2020 فضلاً عن الجمعية الأميركية لمخططي المدن.


والأمانة العامة لمنظمة المدن العربية تتقدم بالتهنئة للمهندس الهاجري بمناسبة توليه منصبه الجديد، متطلعين إلى مزيد من التعاون من أجل النهوض بالمدن العربية وساكنيها.