اسبوع الاستدامة العربي الاول في دبي

نظم مركز البيئة للمدن العربية "إحدى مؤسسات منظمة المدن العربية" وبلدية دبي اسبوع الاستدامة العربي الأول في دبي 22-26 ابريل 2018 في مدينة دبي بمشاركة 31 خبيرا واخصائيا من 10 دول عربية (الامارات العربية المتحدة - السعودية – سلطنة عمان – الأردن – العراق – فلسطين – تونس – موريتانيا – جيبوتي – السودان). تأتي أهمية إقامة اسبوع الاستدامة في إطار بناء القدرات العربية و نقل وتبادل الخبرات باعتبار أن دبي محطة ووجهة يستفيد منها عمداء وخبراء ومخططو المدن وراسمو السياسات في المدن العربية من خلال الإطلاع على أفضل الممارسات والمشاريع المستدامة التي تم تطبيقها على أرض الواقع.


تضمن برنامج أسبوع الاستدامة أنشطة وفعاليات نظرية وعملية وميدانية وتم تقديم المحاضرات واوراق العمل حول أفضل الممارسات والسياسات والتشريعات والتقنيات والمشاريع التنموية المستدامة و زيارات ميدانية يومية لعدد من الجهات المعنية بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة الاماراتية وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة كهرباء ومياه دبي والمركز الدولي للزراعة الملحية والمدينة المستدامة في دبي.


وفي ختام فعاليات أسبوع الاستدامة العربي الأول قام مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والمجتمع في بلدية دبي محمد مبارك المطيوعي بتكريم المشاركين . وأكد في كلمة على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات في اعداد الكوادر العربية البيئية والتي تسهم في استدامة المدن العربية ونشر ثقافة الاستدامة والتعلم من المبادرات العربية المطبقة بنجاح على أرض الواقع .