اختتام برنامج تدريبي نظمه المنتدى العربي للمدن الذكية للبلديات الأردنية

نظم المنتدى العربي للمدن الذكية، وهو مؤسسة تابعة لمنظمة المدن العربية ومقرها عمّان، دورة تدريبية  ، تحت عنوان :  Android studioإستمرت الدورة خمسة أيام بمشاركة 14 مشاركاً مختصاً يمثلون عدداً من البلديات الأردنية منها : السلط والزرقاء وجرش ومأدبا بالإضافة الى مشاركين من دوائر أمانة عمّان الكبرى منها : دائرة نظم المعلومات الجغرافية ودائرة السوق المركزي ودائرة النقل ودائرة الموارد البشرية بالإضافة لدائرة المفتش العام .


تناولت الدورة التي قدمها محمد معاذ التعرف على المهارات اللازمة في اعداد وبرمجة وتصميم تطبيقات الاندرويد , وذلك من خلال بناء تطبيقات تلبي طموحات وخدمات المواطنين وفق احتياجاتهم .


ومن جانبه أثنى المهندس عامر عطيه مدير عام المنتدى العربي للمدن الذكية على المشاركين بالدورة وبين بأن المنتدى العربي ركز في خططه التدريبية على تطوير مهارات الكوادر البشرية وتأهيلها بما يتماشى مع التوجهات الحكومية لتكون قادرة على مواكبة تحديات الخدمات الالكترونية المختلفة للتسهيل على المواطنين سعياً للوصول للحكومة الالكترونية والمدن الذكية .


وفي ختام الدورة ، قام مدير عام المنتدى بتوزيع الشهادات على المشاركين وتحفيزهم للمشاركة في المستويات اللاحقة لهذه الدورة .


جاء تنظيم المنتدى العربي للمدن الذكية لهذا البرنامج التدريبي ضمن خطته التدريبية لعام 2018، وفي سياق دعم وتأهيل الكوادر التقنية  في البلديات والمدن العربية الأعضاء في منظمة المدن العربية، ليكونوا قادرين على مواكبة تحديات المدن الذكية ومتطلباتها الأساسية.