كيف للمدن الذكية أن تكون فعالة في مواكبة النمو المستدام؟

شارك المنتدى العربي للمدن الذكية .. وهو مؤسسة تابعة لمنظمة المدن العربية ومقرها عمّان..في أعمال “المؤتمر العربي للمدن المستدامة تمكين شركاء الاستدامة في تطوير المدن” تحت شعار “مدينتنا مسؤوليتنا”، والذي نظمته بلدية ظفار بالتعاون مع الرعاية الأولى لتنظيم المؤتمرات بمقر مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بشراكة استراتيجية مع كل من منظمة المدن العربية ممثلة بمعالي الأمين العام المهندس أحمد الصبيح والمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت ممثلاً بسعادة مدير عام المعهد الدكتور بدر عثمان مال الله وتحت رعاية رئيس بلدية ظفار ، رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري .
قدم مدير عام  المنتدى العربي للمدن الذكية المهندسة جمانة عطيات ورقة عمل بعنوان " كيف للمدن الذكية أن تكون فعالة " ناقشت فيها مقومات المدن الذكية وواقع حال المدن العربية بالإضافة لدراسة وتحليل الحالة لتحديد التحديات والمعيقات والأولويات كما تناولت الورقة عوامل النجاح الرئيسية لعملية التحول الإلكتروني والذكي .
كما تطرقت ورقة العمل إلى عرض لأبرز المراجع العالمية في مجال تصنيف المدن الذكية بشكل عام و تقرير الأمم المتحدة عن تنمية وتطوير الحكومات الإلكترونية 2018 بشكل خاص. وقد لاقت ورقة العمل صدى واسعاً واستحسان الحضور والمشاركين..
تكمن أهمية مشاركة المنتدى العربي للمدن الذكية في هذا المؤتمر في نقل التجارب والخبرات  من خلال مشاركة كبار المسؤولين وصناع القرار في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والخبراء والمهتمين في مجال الطاقة والاستدامة والاقتصاد وتخطيط المدن والإسكان والطاقة النظيفة.