No Image

المنتدى العربي للمدن الذكية ينظم ورشة " معاً لمدينة أكثر ذكاءاً "

قام المنتدى العربي للمدن الذكية ومن منطلق الاهداف والغايات التي وجد من اجلها  والتي من ابرزها نشر المعرفة في المدن العربية في ما يتعلق بالتحول الالكتروني والذكي وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة .


بتنظيم ورشة عمل في مركز الحسين الثقافي بعنوان " معاً لمدينة أكثر ذكاءً " بحضور بعض من النواب، ومدير المدينة بأمانة عمان وعدد من المدراء التنفيذيين.


عرضت ورشة العمل أبرز المعايير العالمية لقياس ذكاء المدن والتي من خلالها تستطيع الادارات توجيه عملها نحو رفع وزيادة هذه المؤشرات. وبينت المدير العام للمنتدى المهندسة جمانة عطيات ابرز المعايير العالمية التي تعتمدها المدن لقياس ذكائها من خلال وضع مؤشرات أداء وجمع لأرقام وإحصائيات لمنشآءاتها والخدمات المقدمة باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة. وتم عرض تجارب مدن وصلت إلى تقديم خدمات كاملة الكترونيا منها مدينة سانتاندير الاسبانية ، وتجربة سيليكون بارك، كما تم عرض بعض الأفلام الإرشادية .



يذكر ان المنتدى العربي للمدن الذكية مؤسسة منبثقة عن منظمة المدن العربية ومتخصصة في مجال تقنية ونظم المعلومات والادارة الحديثة ، وتتخذ من العاصمة الأردنية عمّان مقراً دائماً لها.  وتحظى باستضافة ورعاية ودعم من أمانة عمّان الكبرى . ويهدف المنتدى الى المساهمة في رفع جاهزية المدن العربية لتحقيق التحول الإلكتروني والوصول للمدن الذكية، وتعزيز الشراكات مع المنظمات العربية والدولية والإقليمية لتنظيم دور العلم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار من اجل تحقيق التنمية المستدامة، ونقل التجارب الناجحة في مجال إدارة تقنية المعلومات والتحول الإلكتروني والذكي بين المدن العربية.