No Image
المنتدى العربي للمدن الذكية ينظم ورشة عمل " نحو مدينة عربية ذكية آمنة " في مدينة العيون المغربية

عقد المنتدى العربي للمدن الذكية وبالتعاون مع جماعة العيون بالمملكة المغربية ورشة عمل بعنوان " نحو مدينة عربية ذكية آمنة " لمدة يومين بالقصر الجماعي للعيون .


حضر الورشة نائب رئيس جماعة العيون موسى الكرواز، المدير العام للمصالح الجماعية سيدي عثمان ماء العينين، وعدد من موظفي مجلس جماعة العيون .


أشار موسى الكرواز في كلمته خلال افتتاح أعمال ورشة العمل إلى أهمية  عقد مثل هذه الورش التدريبية التي تعمل على صقل المهارات في تقنية ونظم المعلومات والإدارة الحديثة وفرصة لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين المدن العربية.


من جهتها ثمنت مدير عام المنتدى العربي للمدن الذكية المهندسة جمانة عطيات النهضة التنموية التي حققتها مدينة العيون في جميع المجالات، لافتة إلى ما حققته مدينة العيون من تقدم في مجال البنية التحتية.


قدم الدكتور صقر الشرعة عدد من الموضوعات في ورشة العمل من أبرزها: الحكومة الإلكترونية والحوكمة الإلكترونية والحكومة الذكية، ومعايير التميز الرئيسية في مجال إدارة التقنيات والتحول الإلكتروني والذكي والدفع الإلكتروني، اضافة الى الأمن والدفع الإلكتروني.


فضلا عن الأمن السيبراني cyber security  وتطبيقات التحول الإلكتروني والذكي في المملكة الأردنية الهاشمية والدول العربية .


كما قدمت م. جمانة عطيات جملة من اوراق العمل تنوعت موضوعاتها حول المدن الذكية وطرق قياس المدن الذكية وأهم المقاييس العالمية .. وتم عرض لتجارب ناجحة في مجال تقنية المعلومات والتحول الإلكتروني والذكي  التي حققتها مدن عربية وعالمية.


في ختام أعمال الورشة تم توزيع الشهادات على المتدربين من موظفين ورؤساء المصالح، كما تم تبادل الدروع التكريمية بين جماعة العيون والمنتدى العربي للمدن الذكية.

No Image
No Image