الأمين العام يجتمع مع أمين عام منظمة التراث العالمي

التقى أمين عام منظمة المدن العربية المهندس احمد حمد الصبيح وأمين عام منظمة التراث العالمي دوني ريكار على هامش أعمال ورشة عمل " المدن الذكية ودورها في المحافظة على التراث" التي انعقدت 25-26 نوفمبر 2019 في العاصمة التونسية. حيث عقد الطرفان اجتماعاً تم خلاله بحث أوجه التعاون في مجال  التراث وتفعيل اتفاقية التعاون بين المنظمتين التي تم التوقيع عليها في المؤتمر العام الخامس عشر لمنظمة المدن العربية في الكويت 2010. وأعرب أمين عام منظمة التراث العالمي دوني ريكار عن أمله في تفعيل الاتفاقية خاصة وأنها تضمنت عدة برامج تتعلق ببناء القدرات ومشاركة المعلومات وزيادة الانتشار وتطوير تشريعات المحافظة على التراث.


من جانبه أكد أمين عام منظمة المدن العربية المهندس احمد حمد الصبيح الاستعداد لتفعيل  اتفاقية التعاون بين الجانبين وفق خطة عمل مشتركة لاسيما وأن المنظمة لديها مؤسسة التراث والمدن التاريخية العربية التي تعنى بالجانب التراثي والتاريخي للمدن.


وخلص الاجتماع إلى إصدار وثيقة تفعيل اتفاقية التعاون بين منظمة المدن العربية ومنظمة التراث العالمي بحضور رئيسة بلدية تونس شيخة المدينة ورئيسة مؤسسة التراث والمدن التاريخية العربية سعاد بن عبد الرحيم، ومدير عام مؤسسة التراث والمدن التاريخية العربية أمال المؤدب بن غربال. نصت الوثيقة على تفعيل بنود الاتفاقية من أجل تعزيز التعاون وتظافر الجهود وتبادل المعلومات عبر تنفيذ مقتضيات الاتفاقية. وتتولى مؤسسة التراث والمدن التاريخية العربية التنسيق بين الطرفين وتقديم مقترحات وبرامج تقارير دورية حول مضمون الاتفاقية.