المنتدى العربي للمدن الذكية ينظم برنامج تدريبي للبلديات الأردنية وأمانة عمّان الكبرى

نظم المنتدى العربي للمدن الذكية، احدى مؤسسات منظمة المدن العربية، دورة تدريبية تقنية تحت عنوان " Adobe Illustrator " في الفترة 17 -21 / 11 / 2019 بمشاركة 20 متدرباً مختصاً من بلديات أردنية منها  عين الباشا و الفحيص و الرصيفة بالإضافة الى مشاركين من وزارة الإدارة المحلية وأمانة عمّان الكبرى .


تناولت الدورة  التي قدمها المدرب أحمد سمارة تعلم المفاهيم الأساسية ومميزات برنامج Adobe Illustrator  والتعرف على أدوات وتقنيات البرنامج وكيفية التصميم الإعلاني والشعارات. حيث يعد البرنامج من برامج الرسم الأكثر قوة في العالم لأنشاء رسومات توضيحية جذابة وشعارات ورسوم متحركة وخرائط وتصميمات من نوع الرسوميات الموجهة واعلانات بطريقة احترافية لتوفير حلول ابداعية.


أكدت مدير عام المنتدى العربي للمدن الذكية المهندسة سميرة الدحيات حرص المنتدى على تقديم الخطط التدريبية التي تركز على تطوير مهارات الكوادر البشرية وتأهيلها وتنميتها بما يتماشى مع التوجهات الحكومية لتكون قادرة على مواكبة تحديات الخدمات الالكترونية المختلفة للتسهيل على المواطنين سعياً للوصول للحكومة الالكترونية والمدن الذكية.


في ختام الدورة، تم توزيع الشهادات على المتدربين  وتحفيزهم على بذل الجهود في تطبيق ما تم تعلمه مع زملائهم في البلديات  من أجب نقل المعرفة اللازمة للنهوض في  المدن والبلديات و تقديم افضل الخدمات للمواطنين .


يأتي تنظيم المنتدى العربي للمدن الذكية للبرنامج التدريبي Adobe Illustrator  ضمن خطته التدريبية لعام 2019، وفي سياق دعم وتأهيل الكوادر التقنية في البلديات والمدن العربية الأعضاء في منظمة المدن العربية، لمواكبة تحديات المدن الذكية ومتطلباتها الأساسية.