منظمة المدن العربية وجامعة بكين توقعان اتفاقية لتأسيس مركز ثقافي بعمان

وقـعت منظمة المدن العربيـة وجامعة بكين للدراسات الأجنبية إتفاقية تـأسيس وأقامة مركز دراسات التـعاون الثقافي الصيني العـربي المتخصص بالعلاقات الثقافية الصينية العربية، على أن يكون مقره  العاصمة عمان.


وقع الاتفاقية أمين عام منظمة المدن العربية المهندس أحمد حمد الصبيح ورئيس مجلس إدارة جامعة بكين الدكتور وانغ دينغهوا، تحت رعاية وحضور أمين عمّان رئيس المنتدى العربي للمدن الذكية ورئيس مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية الدكتور يوسف الشواربة، وبحضور السفير الصيني في عمّان بان ويفانغ.


وحسب الاتفاقية تتولى إدارة المركز بشكل مشترك كل من مؤسسة مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية التابعة لمنظمة للمدن العربية، وكلية الدراسات العربية التابعة للجامعة.


تشمل ميادين العمل المشترك من خلال مركز الدراسات، إقامة مؤتمرات وندوات مشتركة بين المدن العربية والصينية في مختلف المجالات الثقافية، وتشجيع الدراسات والنشر في مجال العلاقات والتعاون الثقافي بين المدن العربية والصينية. كما سيتم تبادل الخبراء والخبرات والمعلومات في مجالات الثقافة، وإقامة وتبادل الدورات التدريبية المشتركة. إضافة لدعوة كل طرف للآخر للمشاركة وحضور النشاطات والفعاليات والمؤتمرات التي تعقد في إطار المجالات ذات الإهتمام المشترك، وتبادل ما يصدر عن كل من الطرفين من أعمال ثقافية وكتب ومجلات وأبحاث ذات الاهتمام المشترك .