المنتدى العربي للمدن الذكية يوقع مذكرة تعاون وتفاهم مع جامعة مؤتة

تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين المنتدى العربي للمدن الذكية " إحدى مؤسسات منظمة المدن العربية" وجامعة مؤتة الأردنية بحضور أمين عمّان رئيس المنتدى العربي للمدن الذكية  الدكتور يوسف الشواربه وذلك بهدف تفعيل وتعزيز الشراكات لتنظيم دور العلم والعلوم والتكنولوجيا والإبتكار في تحقيق التنمية المستدامة .


قام أمين عمّان رئيس المنتدى العربي للمدن الذكية الدكتور يوسف الشواربه بالتوقيع عن المنتدى  وعن جامعة مؤتة قام نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يوسف الجعافرة بالتوقيع بحضور نائب امين عمان الدكتور مخلد المناصير و مدير مدينة عمان المهندس أحمد الملكاوي ووفد من جامعة مؤتة ومدير عام المنتدى المهندسة سميرة الدحيات.


وقال الدكتور الشواربه: أن مذكرة التفاهم تشكل اطاراً عاماً للتعاون، لإيجاد سبل التعاون الحالية والمستقبلية في مختلف المجالات، والإستفادة من الخبرات التراكمية المتبادلة لدى كلا الفريقين، وتبادل الدراسات والبحوث الرامية إلى تجويد العمل المؤسسي في مجال التحول الإلكتروني والذكي.


واشار أن المنتدى ينظر الى مذكرة التفاهم بأهمية كونها تخدم المدن والبلديات العربية في بناء وتطبيق مشاريع التحول الالكتروني والذكي من خلال تعميم المعرفة.


ولفت الى أن مدينة عمان تستضيف مؤسستين من مؤسسات منظمة المدن العربية هما: المنتدى العربي للمدن الذكية ومجموعة العمل الثقافي للمدن العربية، مما يدل على أهمية عمّان وفاعليتها في إطار المدينة العربية.


وأشار نائب رئيس جامعة مؤتة الجعافرة أن العالم اليوم انتقل الى مرحلة التحول الالكتروني في الخدمات، وأن الجامعة تملك من المعرفة والدراسات في هذه المجالات، معرباً عن أمله بمزيد من التعاون لتحقيق مزيد من الانجازات في منظومة الخدمات الالكترونية.



من جهتها قالت المدير التنفيذي للمنتدى العربي المهندسة سميرة الدحيات ان المذكرة ستفتح آفاق للتعاون المشترك بين الجانبين في تعزيز المعارف التي تخدم البلديات والمدن في مجالات التحول الالكتروني الذكي من خلال المؤتمرات والدورات وورش العمل والفعاليات المشتركة التي تختص بهذا الجانب.