الملتقى الدولي للمدن المتوأمة والصديقة مع فاس - رئيس جماعة فاس يستقبل أمين عام منظمة المدن العربية - رؤساء جدد للبلديات التونسية - الأمين العام يستقبل وفد المعهد العربي - وفد الأمانة العامة إلى أربيل: تفعيل العضوية وتعزيز التعاون - الأمين العام يستقبل وفداً من صلالة - آخر الأخبار
  • No Image
  • No Image
  • No Image
  • No Image
  • No Image

يوم المدينة العربية


احتفالية يوم المدينة العربية

تحت شعار

 

 

"مدن مستدامة لإسعاد الساكنين"

15 مارس 2018

 

 

 

     تهدي الأمانة العامة لمنظمة المدن العربية أطيب تحياتها وتتقدم من أصحاب المعالي والسعادة أمناء العواصم ورؤساء البلديات ومجالس الحكم المحلي في مدننا العربية الأعضاء في المنظمة بأحر التهاني بمناسبة احتفالية يوم المدينة العربية في 15 مارس / أذار 2018 ذكرى تأسيس منظمتنا العتيدة في العام 1967 في الكويت.


     لقد أردنا أن تكون احتفالية مدننا العربية هذا العام مختلفة نوعياً عن احتفالية السنوات الخمسين الماضية وذلك انسجاماً مع رؤيتنا  والتزامنا المشترك نحو إقامة مدن شاملة وآمنة ودامجة ومستدامة تنفيذاً لأهداف أجندة  التنمية المستدامة 2030 .


     أن شعار احتفالية هذا العام يتمحور حول التنمية الشاملة والمستدامة: "مدن مستدامة لإسعاد الساكنين" وهو شعار يشكل منصة تفاعلية لتبادل التجارب الناجحة بين مدننا، الكبيرة منها والصغيرة، وإتاحة الفرصة أمام القيادات البلدية المحلية لتطبيق مبادرات حققت نجاحات في العديد من مدن منطقتنا ومدن العالم. 

 

      ونظراً لتقارب مدننا في الوطن العربي الواحد، وتشابهها في الظروف المناخية والجغرافية والاجتماعية والاقتصادية، فقد بات بالإمكان التعاون لإيجاد ممارسات عربية متميزة تجعل من احتفالية يوم المدينة العربية هذا العام محطة لإطلاق مبادرات بلدية محلية تسهم في تكامل وتضافر الجهود الوطنية والمحلية، ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد والجامعات والقطاع الخاص، في إطار عمل تشاركي تطوعي نابع من الواقع المحلي، ومؤمن بالتغير نحو الأفضل لاستدامة مدننا العربية وتحقيق بيئة صحية ومستدامة تحقق رفاهية العيش للساكنين.


     أن مبادرتنا لتطوير احتفالية هذا العام بيوم المدينة العربية، تتعدى الحاجز الزمني إلى العشرين من مارس، بحيث تفسح في المجال أمام المدن والبلديات العربية، تصميم منصة تفاعلية وفق احتياجات المدينة وتطبيقها من خلال التعاون والمشاركة والشراكة بين الجميع.


 

     ونحن إذ نكرر التهاني بالمناسبة .. نأمل تزويد الأمانة العامة بتصوراتكم واقتراحاتكم كي يصار إلى تطوير هذه المبادرة كتطبيق تجريبي يمكن تكراره خلال الأعوام القادمة.


 

 

                  وكل عام وأنتم بخير،،،


                      الأمين العام

                    م. احمد حمد الصبيح


 

........................
المنظمات الإقليمية والدولية
شركاء المنظمة