المنتدى العربي لنظم المعلومات ينظم دورة تدريبية
"ادارة الشراكة بين القطاعين الخاص والعام"

 نظم المنتدى العربي لنظم المعلومات بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى في مركز الحسين الثقافي دورة تدريبية بعنوان  "ادارة الشراكة بين القطاعين الخاص والعام" في الفترة من 24-26/7/2016 لمدة (15) ساعة تدريبية.


هدفت الدورة الى اطلاع المشاركين على اهمية الشراكة بين القطاعين العام و الخاص والذي يحظى باهتمام الحكومات في مختلف انحاء العالم خاصة بعد أن اصبحت عملية النمو الاقتصادي والاجتماعي تعتمد على حشد كافة امكانات المجتمع من طاقات وموارد وخبرات لتشارك في تنظيمات مؤسسية تتولى إنشاء وتشغيل المشاريع بمختلف أنواعها.


وقال نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة خلال حفل تخريج المشاركين نيابة عن مدير المدينة المهندس عمر اللوزي ان الامانة لها اهتمامات في قطاعات النقل والبيئة والطاقة البديلة ، مشيدا بالمنتدى العربي وادارته على البرامج التدريبية  التي ينظمها المنتدى حيث لمس شخصيا بنوعية واهمية وتميز  تلك البرامج التدريبية من خلال مشاركته الشخصية في عدد منها.


وبين مدير المنتدى المهندس جميل محمد العملة أن الاهتمام في الشراكة بين القطاعين الخاص والعام جاء عندما واجهت المؤسسات المنفصلة والمستقلة تحديات وصعوبات في تحقيق الأهداف التنموية بالمستويات الطموحة المستهدفة.


ولفت المهندس العملة أن تنظبم المنتدى العربي لهذه الدورة يأتي في سياق دعم منظمة المدن العربية للبلديات الأعضاء في منظمة المدن العربية ولاتاحة الفرصة للمشاركين الذين يمثلوا العديد من البلديات الاردنية للاحتكاك والتفاعل وتبادل الخبرات فيما بينهم والاستفادة من النشاطات والخدمات التي يقدمها المنتدى بهدف تنمية القدرات القيادية والادارية والمعرفية لديهم وتعزيزها بالموضوعات التدريبة المناسبة.


شارك في الدورة 30 من المدراء ورؤساء اقسام يمثلون امانة عمان ، ووزارة الشؤون البلدية، وبلديات (الزرقاء،مادبا، الوسطية، جرش، الطفيله، بيرين، بني حميده) .