أمين عمان الكبرى  يسلم بلدية معان موقعها الإلكتروني الخاص

نظم المنتدى العربي للمدن الذكية، إحدى مؤسسات متنظمة المدن العربية، فعالية بمناسبة تسليم الموقع الخاص لبلدية معان الكبرى برعاية وحضور معالي أمين عمان رئيس المنتدى العربي للمدن الذكية الدكتور يوسف الشواربة ورئيس بلدية معان الدكتور أكرم كريشان في فبراير الماضي 2020 في مقر بلدية معان بحضور مدير مدينة عمان المهندس أحمد الملكاوي وأعضاء مجلس أمانة عمان وأمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس باسم الطراونة ، وعدد من رؤساء بلديات محافظة معان.


وقال الشواربة خلال حفل التسليم: إن أمانة عمّان تسعى إلى تعزيز تواصلها مع بلدية معان، وتقديم الدعم المتنوع لها، لتمكينها من أداء مهماتها على الشكل المطلوب. لافتا إلى أن تصميم وإعداد الموقع الإلكتروني الذي قام به المنتدى العربي للمدن الذكية يعتبر تجسيدا لأهدافه ورسالته. كما أشار إلى أن أمانة عمّان قدمت تبرعات عديدة لبلدية معان لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية. وبين الشواربة أن أمانة عمّان تعمل على تنفيذ الرؤى الملكية الرامية إلى تعزيز الشراكات وتبادل الخبرات وتطوير الأداء وتحديث الإجراءات بما يرفع من كفاءة الأداء ويحقق الخدمة السريعة ذات الجودة لمتلقيها.


وأشار إلى أهمية استثمار التكنولوجيا وتوظيفها في مشاريع تنموية محلية مختلفة، لتلبية احتياجات المواطنين ورجال الأعمال والمستثمرين، وتقديم خدمات ذكية تحقق رضاهم وتفوق توقعاتهم بكفاءة وفاعلية كبيرة، من منطلق قدرة تكنولوجيا المعلومات أن تساعد في إنشاء مدن ذكية من خلال الابتكار وعبر إعادة تصميم العمليات القائمة، كما يمكن أن يشمل ذلك تطبيقات وبرمجيات وأنظمة جديدة للطاقة الذكية والنقل الذكي والمباني الذكية وإدارة المياه الذكية.


من جانبه أوضح رئيس بلدية معان الدكتور أكرم كريشان أن البلدية اشتغلت على توفير كافة الإمكانيات والخدمات الإلكترونية في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة من الموقع وهي تبصير كافة فئات المجتمع وتقديم خدمات إلكترونية متطورة تخدم المجتمعات المحلية والبلدية من خلال هذا الموقع الذي صمم بطابع جديد وعصري وتصميم مبتكر ومواصفات عالية تحاكي ما توصلت إليه الثورة الرقمية في مجال تصميم  وبرمجة وإدارة المواقع الإلكترونية على مستوى المملكة  الذي جاء نتيجة التشاركية في بناء جسور التعاون المتينة المبنية مع أمانة عمان الكبرى التي تعتبر أنموذجا للخدمات البلدية في المملكة والمنتدى العربي للمدن الذكية .


من جهتها قالت المهندسة سميرة الدحيات مدير عام المنتدى العربي للمدن الذكية أن الموقع الإلكتروني يعد اللبنة الأساسية في عملية التحول الإلكتروني والذكي لأي منظمة، حيث انه بوابتها على الفضاءات الرقمية والإلكترونية، ولذلك قام المنتدى العربي بتصميم وبرمجة الموقع الإلكتروني لبلدية معان الكبرى بالتنسيق مع البلدية وبطلب منهم وتوجيه من معالي أمين عمّان، بالاعتماد على دراسة معايير جودة الخدمات الإلكترونية الحكومية للخروج بموقع عصري متميز يحاكي المدن الذكية وتطوراتها. وقدمت الدحيات شرحاً عن الموقع الإلكتروني متضمناً الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بالإضافة الى محتوياته.


في ختام الحفل قام رئيس بلدية معان الدكتور أكرم كريشان بتكريم أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة ومدير عام المنتدى العربي للمدن الذكية المهندسة سميرة الدحيات تقديرا لخدماتهم ودعمهم للبلدية.  كما قدم أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة درع تكريمي من المنتدى لرئيس بلدية معان.